القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح كيفية اختيار الهاتف المناسب لك قبل شراء الهاتف


في موضوع اليوم سوف اشرح لك كيفية اختيارالهاتف المناسب لك قبل شراء الهاتف حتي تستطيع الاستفادة باكبر قدر من امكانياته وارضاء رغباتك ، لا تعمتد اعتمادا كليا على اختيار الهاتف طبقا للشركة التي انتجته او شكل الهاتف من حيث انه جميل ام لا بل يجب ان تتعرف علي الامكانيات الخاصة به.

قبل ان تقرر الشراء يجب ان تحدد هدفك الاساسى من استخدام الهاتف فمثلا اذا كنت تنوي ان تلتقط صور جميلة وذات جودة عالية فيجب ان تختار هاتف بكاميرا عالية الجودة واذا كنت مثلا من محبين الالعاب فيجب ان تختار هاتف سريع في الاداء ذو معالج رسومي جيد.

شرح كيفية اختيار الهاتف المناسب لك قبل شراء الهاتف


سوف اشرح لك العديد من النقاط عن كيفية اختيارالهاتف المناسب وهي:

1- كيفية اختيار الهاتف المناسب جيد للتصوير
2- كيفية اختيار الهاتف المناسب جيد للالعاب
3- كيفية اختيار الهاتف المناسب جيد للشات

اولا: كيفية اختيار الهاتف المناسب جيد للتصوير


شرح كيفية اختيار الهاتف المناسب لك قبل شراء الهاتف


طبعا اذا كنت تريد اختيار هاتف جيد للتصوير وتسجيل الفيديو لن تركز على المعالج او الرام او حتي شكل الجهاز اكيد سوف تركز على الكاميرا نفسها وضربية الشاشة الخاصه به وجودتها.
يجب ان تركز على دقة الكاميرا الخلفية والامامية وحجم فتحة عدستها وهل بها فلاش ام لا.
اذا كنت تحب التقاط الصور بكثرة فيجب ان لا تقل جودة الكاميرا الخلفية عن 13 ميجا واذا كنت تحب ان تتصور سليفي فركز على الكاميرا الامامية.
ستجد الكاميرا التي بها دقة عالية موجودة في اوبو وهواوي.
يجب ان تتوفر الهواتف على الفلاش LED لانه يساعد على التقاط صور في الظلام او في الاضاءة الضعيفة والمنعدمة.
يجب ان تتوفر الكاميرا على الذكاء الاصطناعي الذي يتعرف على الوجوه
واخيرا يفضل ان تكون فتحة العدسة في الكاميرا صغيرة حتي تساعد على التقاط صور افضل.

ثانيا: كيفية اختيار الهاتف المناسب جيد للالعاب


شرح كيفية اختيار الهاتف المناسب لك قبل شراء الهاتف


اذا كنت تريد هاتف مخصص للالعاب فاكيد سوف تهتم بمعالج عالي ورامة جيدة لان تشغيل لعبة كبيرة على هاتف ذو معالج ضعيف سيؤدي الي ارتفاع حرارة الهاتف وبطئ الجهاز ومشاكل اخري.
يجب اختيار معالج قوي ليعالج الاوامر الخاصة باللعبة حتي تستطيع اللعب بسرعة وبدون سخونة وبدون استهلاك للبطارية وانصحك بمعالج snapdragon
يفضل اختيار معالج رسومي (GPU) قوي لانه اهم جزء في الهاتف الذي يهتم بمعالجة الصور الخاصة بالالعاب وتسمي هذه العملية الرندر واذا كان هذا الكارت ضعيفا ستجد صورة سيئة للعبة.
ايضا يجب الاهتمام بالبطارية لان من المعروف ان الالعاب تستهلك جزءا كبيرا من البطارية وبسرعة فينتج عن ذلك سرعة نفاذ البطارية في وقت قصير.
ايضا الذاكرة العشوائية مهمة جدا لانها المسئولة عن تخزين البيانات الخاصة باللعبة فيجب ان لا تقل عن 3 جيجا
اختيار حجم الشاشة مهم ايضا وانا انصحك باختيار نوع super amoled وهذا النوع تستخدمه شركةsamsung  في هواتفها كثيرا وسيعطي هذا النوع رؤية افضل في الالعاب.


ثالثا: كيفية اختيار الهاتف المناسب جيد للشات


شرح كيفية اختيار الهاتف المناسب لك قبل شراء الهاتف



اذا كنت ستستخدم الهاتف للشات فيجب ان تركز علي تصميم الهاتف من حيث نوعية مادة الهيكل بمعني ان يكون صلبا حتي اذا سقط منك لا ينكسر فيفضل ان تختار هاتف ذو هيكل قوي.
ايضا يفضل ان يكون الهاتف مقاوم للخدش والماء وذلك لانك ستعرض للجو والظروف القاسية مثل الامطار لان عند نزول الامطار سيتعرض الهاتف للماء فيجب ان يكون مقاوم للماء.

نصيحة اخيرة : اذا كنت تنوي اختيار هاتف مناسب فيجب عليك ان تكون عندك خلفية عن الاجزاء والقطع الخاصة بالهاتف حتي تستطيع اختيار هاتف مناسب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوي المقالة